أرشيف الأخبار

ندوة تثقيفية في كلية التجارة بعنوان "أثر انضمام مصر لمجموعة البريكس في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة"
2024-03-06 15:11:53

ندوة تثقيفية في كلية التجارة بعنوان

تحت رعاية الدكتورة/ شادن معاوية - رئيس الجامعة، والدكتور/ خالد جعفر - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبدعم وإشراف/ الدكتور ياسر إبراهيم داود - عميد كلية التجارة، أقيمت اليوم الأربعاء الموافق السادس من مارس، ندوة تثقيفية بعنوان: أثر انضمام مصر لمجموعة البريكس في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.

حضر الندوة الدكتور/ عمار فتحي موسى - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ محمد فوزي البردان - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ وجيه نافع - رئيس قسم إدارة الأعمال، والعديد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

حاضر في الندوة الدكتور/ محمد محمد البنا، أستاذ الاقتصاد والمالية العامة بكلية التجارة جامعة المنوفية، والذي قدم نبذة عن نشأة البريكس ومجموعة الدول الصناعية السبع ومجموعة العشرين، وأوضح بعد ذلك الدول المنضمة حديثاً إلى مجموعة البريكس ومنها مصر، ثم تحدث عن إيجابيات وسلبيات انضمام مصر لمجموعة البريكس، ثم قدم روشتة لكيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية في مصر.

كما حاضر في الندوة الدكتور/ جهاد أحمد نورالدين - رئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة بالكلية، حيث تناول نشأة البريكس واتفاقيات الاستثمار الدولية والاستثمار الأجنبي المباشر، وتحدث عن أهمية انضمام مصر للبريكس.

كما قدم الدكتور/ السيد عبداللطيف الصيفي - عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، محاضرة قيمه تناول فيها موقف الاقتصاد المصري وخاصة في ظل التطورات العالمية، وأوضح فيها كيفية تصنيف الوكالات العالمية مثل وكالة موديز الائتماني للدول العربية، والتوقعات المستقبلية للاقتصاد المصري في عام 2030 والذي أوضح أن توقعات وكالات التصنيف العالمية أن الاقتصاد المصري سيحتل المرتبة السابعة بحلول عام 2030، وفي نهاية اللقاء وضع مجموعة من النقاط لعلاج المشاكل الاقتصادية المصرية.