جامعة مدينة السادات فى عامها الاول تدخل التصنيف العالمي ل ""ويبو ميتريكس ""

11-02-2015

أصدرت مؤسسة ويبو ميتريكس نتائج المؤشرات العالمية للجامعات لشهر فبراير 2015، وهو المؤشر الذي يقيس جودة الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من عشرين ألف جامعة حول العالم ، وقد أظهرت المؤشرات تقدم الجامعات المصرية الحكومية في هذا التقييم العالمي.

 

ووفقاً للتصنيف العالمي، احتلت جامعة مدينة السادات المركز 34 من 58 على مستوى الجامعات المصرية وجاءت فى المركز 307 من 1321 افريقياَ ، و 313 من 990 عربياَ وذلك بعد عام واحد من تأسيسها .

 

ويأتي هذا الانجاز من خلال توجيهات الاستاذ الدكتور / صلاح البلال – رئيس الجامعة بألغاء جميع التعاملات الورقية وتحويل جامعة مدينة السادات إلى جامعة الكترونية تتعامل طبقاً للمواصفات القياسية العالمية وتتواصل مع العالم الخارجي بجميع السبل والوسائل ، والتأكيد دائماَ على أن مشروعات التطوير بالجامعة هى التي سترفع من شأن جامعة السادات بين مختلف الجامعات العالمية وستضعها فى المكانة المرجوة .

وجهود الاستاذ الدكتور / عصام الدين متولي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى التأكيد على نشر الجداول الدراسية لجميع الكليات على مواقعهم الخاصة ونشر نتائج الامتحانات اولاً بأول وأهتمامة بنشر الاخبار دوريا وتعليماته لجميع الادارات بضخ المعلومات لفريق عمل البوابة الالكترونية لكى يتيح جميع المعلومات لرواد موقع الجامعة الالكتروني ولمزيد من الشفافية فى التعامل حتى يضمن خدمة عالية المستوى لطلاب جامعة مدينة السادات مما يساهم فى الرقي بالخدمات المقدمة للطلاب .

و أهتمام الاستاذ الدكتور / رفاعي ابراهيم الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث - بنشر الرسائل العلمية والابحاث الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والباحثين فى مختلف المجالات بالجامعة على موقعها الرسمي والمواقع البحثية المختلفة والتأكيد على ذلك فى جميع اللقاءات .

 

ويعد هذا الانجاز هو ثمرة جهود مضنية بذلها فريق عمل البوابة الالكترونية خلال سبعة أشهر قد مضت ، تحت إدارة الدكتور / طارق النصيري مدير مشروع البوابة الالكترونية السابق والتى أنتهت فترة أدارتة للمشروع فى شهر سبتمبر 2014 حتى أستكملت الدكتورة / هبه الله جعفر إدارة المشروع منذ شهر نوفمبر وحتى الاَن .

وكان فريق العمل بالمشروع قد قطع وعداَ بالدخول ضمن التصنيف العالمي خلال فترة قصيرة والتى من الطبيعي ان يستلزم الدخول ضمن هذا التصنيف سنوات من العمل .

وقد أكد فريق عمل  البوابة الالكترونية بأن هذه هى الخطوة الأولى ونستهدف خلال الاشهر القادمة الصعود بمركز الجامعة الى المراكز الخمس الاولى على مستوى مصر وافريقيا , كما  ستتبع إدارة البوابة الإلكترونية نهج جديد فى قطاع الاخبار بالجامعة يهتم بمشاركة طلاب الجامعة وأعمال الاسر الجامعية المعتمدة فى تدوين أعمالهم وانجازاتهم على موقعهم الرسمي لجامعة مدينة السادات ، وذلك بهدف زيادة التفاعل بين الجامعة وطلابها .

 

الجدير بالذكر أن تقييم " ويبو ميتركس " العالمي للجامعات، يهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الولوج المفتوح Open access..

 

وهو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 20000 الف جامعة وينشر منهم 12000 جامعة، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية، ويتم تحديثه بشكل دوري كل ستة أشهر، ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس أن نشاطات أي جامعة تظهر في مواقعها الإلكترونية .

 

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من الإدارة الطبية ؟

  • مقبولة
  • جيدة
  • جيد جداً
Ajax Loader