قوافل طبية بيطرية مجانية لمحافظات الدلتا

08-07-2014

أعلن الاستاذ الدكتور / شعبان محمد جاد الله - وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب، عن تنظيم الكليةلقوافل طبية بيطرية علاجية مجانية لمحافظات الدلتا.

وتخدم القوافل قرى محافظات البحيرة، والجيزة، والمنوفية خلال الفترة من الخامس من يوليو الجاري، وحتى السابع عشر من نفس الشهر حيث تقدر قيمة العلاج المقدم من جانب الكلية لهذه القوافل بنحو 50 ألف جنيه.

وأوضح جاد الله، أن القوافل تستهدف 15 قرية تبدأ من قرى الخريجين، وذلك تفعيلاً لدور جامعة مدينة السادات في المجال البيئي، وستبدأ القوافل عملها من الساعة السادسة صباحا، وتستمر لمدة خمس ساعات يوميا، ويتم خلال هذه القوافل تقديم الكشف والعلاج المجاني لحالات الجراحة، والباطنة، والمعدية، وتتكون القوافل من خمس مجموعات (جراحة، باطنة والمعدية، والتوليد والتناسل، أمراض الدواجن).

يشارك في القوافل 102 طالب، وطالبة من طلاب الفرق الرابعة، والخامسة بالكلية بالاشتراك مع ثلاثين من أعضاء هيئة تدريس والهيئة معاونة بالكلية.

وأكد أن القوافل بدأت عملها في يوم السبت 5 يوليو الجاري، وحتى اليوم السابع من نفس الشهر بمحافظة البحيرة بقرى وادي النطرون، والصديق يوسف، والإمام مالك، وستنتقل إلى محافظتي الجيزة والبحيرة في الفترة من 8 إلى 10 يوليو بقرى وردان، وأم صابر، وعبدالمجيد مرسى البريجات، ودمشلي، ومركز بدر، على أن تختتم أعمالها بمحافظة المنوفية خلال الفترة من 12 إلى 17 يوليو من نفس الشهر بقرى الطرانة والأخماس والدبايبة، والبتانون، ومركز السادات ومركز بركة السبع ومركز شبين الكوم.

ومن جانبه أكد الاستاذ الدكتور / صلاح البلال - رئيس جامعة مدينة السادات أن هذه القوافل تأتى فى إطار الخدمات البيئية التي تقدمها الجامعة للمجتمع، وتستهدف التعليم المستمر للأطباء البيطريين العاملين بالحقل البيطري من خلال أساتذة الطب البيطري القائمين على هذه القوافل كما تستهدف القوافل تدريب الطلاب.

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من الإدارة الطبية ؟

  • مقبولة
  • جيدة
  • جيد جداً
Ajax Loader