اليوم فتح باب التقديم بكلية التجارة والحقوق – التعليم المفتوح

01-08-2014

بدأ اليوم الجمعة الموافق 1/8/2014 فتح باب التقديم بكليات التعليم المفتوح ( التجارة – الحقوق )وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 15/9/2014 بمركز التعليم المفتوح ومقرها المدينة الجامعية المنطقة الرابعة – 22 عمارة ثمن المظروف ( 100 ) جنيها فقط لا غير .
ويشترط للالتحاق ببرنامج التعليم المفتوح بكلية التجارة بجامعة مدينة السادات
1- الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها (الدبلوم) أو الحصول على مؤهل فوق المتوسط أو الثانوية الأزهرية يشترط مضى 5 سنوات على الأقل من تاريخ الحصول على المؤهل .
2- الحصول على مؤهل فوق المتوسط ويشترط مضى 3 سنوات على الاقل من تاريخ الحصول على المؤهل
3- بالنسبة للصلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية يشترط ألا يقل مجموع الدرجات عن 50% من مجموع الدرجات .
4- الحصول على مؤهل عال من إحدى الجامعات أو المعاهد المصرية .
(بالنسبة للمؤهلات الجامعية ذات العلاقة بالدراسة يلزمهم إخضار بيان نجاح فى المقررات السابق دراستها لبحث إمكانية حذف هذه المواد من دراسته طبقا للقواعد التى يوافق عليها مجلس الجامعة ).
يشترط للالتحاق ببرنامج التعليم القانونى (كلية الحقوق ) بجامعة مدينة السادات الآتى :-
أ‌- قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها أ الثانوية الفنية أو الثانوية الأزهرية أو دبلوم إعداد الفنيين .
ب‌- أن يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها الثانوية الفنية أو الثانوية الأزهرية خمس سنوات على الاقل .
ج- يجوز قبول فئات أخرى بالتعليم المفتوح وفقا للقواعد التى يحددها المجلس الأعلى للجامعات .
د-يجوز بناءا على اقتراح مجلس الكلية إعفاء الطالب من كل أو بعض المواد التى سبق دراستها فى احدى كليات الحقوق بإحدى الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات .
ه- قبول الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الكليات الجامعية أو المعاهد العليا الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات فى تخصصات مخالفة لتخصص البرنامج (يجوز لمجلس الكلية اقتراح العفاء من بعض المقررات بشرط أن يدرس الطالب 50% على الأقل من عدد الساعات المعتمدة اللازمة للتخرج .
و- تخضع قواعد ايقاف القيد والتحويل والاعذار لطلاب التعليم المفتوح لنفس القواعد الواردة فى قانون 49 لسنة 1972 .

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من الإدارة الطبية ؟

  • مقبولة
  • جيدة
  • جيد جداً
Ajax Loader