أرشيف الأخبار

بروتوكول تعاون بين معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية وجهاز مدينة السادات
2015-06-27 00:18:53

بروتوكول تعاون بين معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية وجهاز مدينة السادات

وافق مجلس الجامعة برئاسة الاستاذ الدكتور/ صلاح البلال – رئيس الجامعة فى جلسته المنعقدة يوم الاربعاء 27 مايو2015على توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية وجهاز مدينة السادات في المجالات التالية :-

  • تقديم خدمة إجراء التحاليل الطبية للعاملين بالجهاز وفقا لأسعار المؤسسة العلاجية المعمول بها أو قائمة اسعار التحاليل الطبية التي تجري بوحدة التحاليل الطبية بالمعهد ايهما أقل سعرا بناء علي خطاب تحويل من أصل وصورة موقع من مدير الادارة الطبية لدي الجهاز بعد تحصيل 25% من قيمة التحاليل للعاملين .
  • يقوم جهاز تنمية مدينة السادات بسداد المبالغ المستحقة لمعهد بحوث الهندسة الوراثية خلال خمسة عشر يوم من تاريخ تسليم كشف الحساب ومدة هذا العقد سنة واحدة تبدء في 1 مايو 2015 وتنتهي في 31 ابريل 2016 .
  •  يقوم معهد بحوث الهندسة الوراثية بدعم جهاز مدينة السادات في مجال البحث العلمي لخدمة المجتمع بإتاحة نتائج الابحاث والدراسات مساهمة منه في تنمية المدينة كجزء من رسالة المعهد .
  • يساهم معهد بحوث الهندسة الوراثية بعمل التقييم البيئي اللازم للأنشطة الصناعية كما يساهم بعمل اللازم  لعلاج النخيل والاشجار المنزرعة بالمدينة كما يقوم بعمل القياسات والتحاليل من خلال معامل تحاليل لديه عند الطلب من الجهاز او المستثمر وذلك طبقا للقواعد المعمول بها .
  • يقوم جهاز مدينة السادات بأدراج معهد بحوث الهندسة الوراثية ضمن قائمة الجهات العلمية في مجال  الاستشارة العلمية والبيئية البحثية واتاحتها للمستثمرين .
  • يساهم معهد بحوث الهندسة الوراثية بعمل التقييم البيئي اللازم للأنشطة الصناعية كما يساهم في عمل اللازم لعلاج امراض النبات للأشجار المنزرعة بالمدينة .
  • يقوم الطرفان بالتعاون المشترك بعمل ندوات وورش عمل تدريبية لفئات المجتمع المدني خاصة للعاملين بالمنشآت الصناعية للتوعية بالمخاطر البيئية وكيفية التعامل معها .