اليوم فتح مظاريف المدن الجامعية للطلاب القدامى والجدد بجامعة مدينة السادات

01-09-2015

يبدأ اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 فتح مظاريف المدن الجامعية للطلاب القدامى والجدد بالجامعة وذلك بعد تسجيل بياناتهم ؛ وملئ استمارة البيانات عبر الموقع الإلكترونى للمدينة الجامعية للعام الدراسى الجديد 2015-2016 وتتنوع فئات الطلاب ما بين طلاب سبق لهم السكن بالمدينة وطلاب مستجدون ثانوية عامة، وطلاب مستجدون معادلة، وطلاب قدامى لم يسبق لهم السكن بالمدينة، وطلاب مستجدون دبلومات ومعاهد، وطلاب مستجدون وافدون.

وأعلنت الجامعة عن شروط التقديم للمدينة الجامعية التي يجب توافرها في الطلاب للالتحاق بالسكن وهى أن يؤدى الطالب عددا من الاختبارات والكشف الطبى وعددا من الفحوصات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة والطلاب الجدد .

وقال ا.د/ عصام الدين متولى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى تصريحات للبوابة الالكترونية بالجامعة إن الأولوية ستكون للطلاب المتفوقين المقيدين بالكليات طبقا لتقديرات الطلاب، وأن يكون الطالب من الطلاب المقيدين، كما يقبل الطلاب المقيدين بالدراسات العليا بكليات الجامعة، وأن يكون الطالب من خارج مدينة السادات ، وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة من خارج مدينة السادات .

وأضاف سيادته أنه لابد أن يسدد الطالب المستجد جميع الرسوم أولا للتسكين بالمدينة الجامعية ، أما بالنسبة للطلاب المقيدين قبل ذلك بالمدينة، يجب أن يكون الطالب سدد الرسوم المستحقة عليه للكلية أو المدينة الجامعية، وألا يكون حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية طبقا لقانون تنظيم الجامعات، وألا يكون سبق ووقعت عليه عقوبة الحرمان من الإقامة لأي مدة خلال الأعوام السابقة، أو عقوبة الحرمان النهائي من الإقامة.

فضلا عن اشتراط ألا يكون تم إنهاء إقامته من قبل لعدم سداده رسوم الإقامة، وألا يكون محولًا إلى الجامعة من كلية مناظرة، وتكون الأولوية في الإقامة لطلاب السنوات النهائية ثم التالية لها تنازليًا حسب الأماكن الشاغرة مع الأخذ في الاعتبار الأعلى تقديرًا فالأصغر سنًا فالأبعد سكنًا، مضيفا أن المدن الجامعية تتسع لنحو 3 آلاف طالب وطالبة سيتم تسكينهم بعد اجتياز الشروط المطلوبة بداية من العام الجديد ٢٠١٥- ٢٠١٦.

وأوضح بأن شراء المظروف لا يعنى القبول بالمدينة الجامعية وقبول الطالب بعد توافر شروط التقديم فيه واجتيازه للكشف الطبى والاختبارات .

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من الإدارة الطبية ؟

  • مقبولة
  • جيدة
  • جيد جداً
Ajax Loader