الدكتور عصام الدين متولي يوضح حقيقة خبر " أنتشار فيروس C بين طلاب المدن الجامعية "

10-02-2016

أوضح الأستاذ الدكتور / عصام الدين متولي – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه قد تم نشر خبر عن " أنتشار فيروس C بين طالبات المدن الجامعية " بأحدى البوابات الألكترونية لصحيفة  كبرى  بصورة مخالفة للحقيقة .

 

 وأوضح سيادتة أن المعلومات التى صرح بها سيادتة تم فهمها بطريقة خاطئة ، وأن الصورة الحقيقية للموقف هى أن بعض الطلاب قد تقدموا بطلب إلى إدارة  الجامعة بدعم علاجهم من الفيروس  ، ووافقت الجامعة لحرصها على صحة طلابها و قامت  بالفعل ببدء إجراءات التحاليل اللازمة لعلاجهم على نفقة الجامعة ، كما تم إتخاذ قرار بإجراء التحاليل اللازمة لكافة طلاب المدن الجامعية أيضاُ مساهمة من الجامعة فى الحملة القومية للقضاء على هذا المرض  .

 

وبدأت الجامعة فى تنفيذ القرار وتم أخذ العينات اللازمة للتحليل من  جميع الطلاب بمعهد بحوث الهندسة الوراثية بالجامعة ، ولكن نتائج هذه التحاليل لم تظهر بعد حتى الأن  نظراً  لحجم الأعداد التى تم أخذ العينات منها .

 

وأشار سيادتة بأن هذا الفيروس لا ينتشر إلا عن طريق الدم  ولا يمكن أكتشافة فى مراحلة الأولى  بما يعني عدم إمكانية أنتشاره بين الطلاب  فى المدن الجامعية .

 

 و كشف نائب رئيس جامعة السادات عن قيام إحدى الجهات الخيرية والمجتمع المدني  بالتبرع بدعم مالي تجاوز 50 ألف جنيه لإجراء التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة  لعلاجهم على طلبة وطالبات المدن الجامعية بالجامعة بالمجان .

 

كما صرح سيادتة أن الجامعة تتخذ كافة إجراءات الوقاية للطلاب داخل المدن الجامعية وأيضا داخل الكليات وأن الجامعة تصرف مبالغ كبيرة للأدوات المستخدمة داخل المدن وأدوات ومستلزمات النظافة والتطهير الشامل يومياً .

 

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من الإدارة الطبية ؟

  • مقبولة
  • جيدة
  • جيد جداً
Ajax Loader