أرشيف الأخبار

كلية الطب البيطري تحصل علي مشروع بحثي بالأشتراك مع العالم المصري الكبير مصطفي السيد
2016-02-27 13:42:21

كلية الطب البيطري تحصل علي مشروع بحثي بالأشتراك مع العالم المصري الكبير مصطفي السيد

حصلت كلية الطب البيطري جامعة مدينة السادات على مشروع بحثي من مؤسسة مصر الخير وذلك بالاشتراك مع العالم المصري الكبير الأستاذ الدكتور / مصطفى السيد ، ويضم الفريق البحثي بالكلية الاستاذ الدكتور/ سعيد السخاوي - استاذ الفسيولوجيا – والدكتور / مبروك عطية – الاستاذ المساعد ورئيس قسم الكيمياء الحيوية.

وجاري الاعداد لمشروع بحثي كبير يشترك فيه كل من الاستاذ الدكتور / مصطفى السيد ، وفريق بحثى من المركز القومي للبحوث ، وفريق بحثي من كلية الطب البيطري جامعة مدينة السادات على رأسهم الاستاذ الدكتور / صلاح سيد البلال - أستاذ الباثولوجيا ورئيس الجامعة -  والاستاذ الدكتور/ شعبان محمد جاد الله عميد الكلية.

و الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى السيد هو أول عالم مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإنجازاته في مجال النانوتكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.  وهو واحد من أفضل عشرة علماء في الكيمياء في العالم، وهو أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا الأمريكية للتكنولوجيا. وصُنف في 2011 في المرتبة 17 ضمن تصنيف تومسون رويترز لـ"أفضل علماء الكيمياء في العقد الماضي".