English French

جامعة مدينة السادات تحقق استجابة سريعة وخاطفة لتوجيهات رئيس الجمهورية فى التعاون مع اليابان

12-03-2016

عقب زيارة معالى رئيس الجمهمورية السيد / عبد الفتاح السيسى لدولة اليابان بعدة ايام قليلة وفى استجابة سريعة  وخاطفة لتوجيهات معاليه بالتعاون مع مؤسسات ومستثمرى دولة اليابان ، وقع رئيس الجامعة ومدير المشروعات 3 اتفاقيات تعاون مع جامعة اوساكا اليابانية.                                                                     

فى مدينة اوساكا اليابانانية  وفى ترحيب حافل كبير  بجامعة اوساكا  استقبل Prof. Toshiya Hoshino نائب رئيس جامعة اوساكا ا.د / صلاح البلال رئيس الجامعة  و أ.د / عادل حجازى مدير المشروعات بالجامعة.

كما استقبل كلا من Prof. Kiichi Fukui   مدير معامل الهندسة الحيوية لنباتات الطاقة  بكلية الهندسة للدراسات العليا بجامعة اوساكا ونائبه  Prof. Suguru Tsuchimotoممثلى اتفاقيات التعاون بين جامعة اوساكا اليابانية وجامعة مدينة السادات.  وعلى مدار ساعة استعرض الجانبان المصرى واليابانى العلاقات الوطيدة بين الجامعتين وسبل التوسع فى الانشطة المختلفة والتعاون العلمى بين الجامعتين كما ناقش الجانبان النسخ المعدة للتوقيع من ممثلى الجلمعتين  على 3 إتفاقيات الاولى عن التبادل الأكاديمي والثانية عن التبادل الطلابى للدراسة فى المرحلة الجامعية قبل التخرج وطلاب الدراسات العليا  لمدة عام والثالثة عن ايفاد 3 بعثات دكتوراة سنويا من جامعة مدينة السادات وممولة بالكامل من جامعة اوساكا  ومدة الاتفاقية 5 سنوات قابلة للتجديد .

ومن الجدير بالذكر ان جامعة اوساكا تحتل المركز الثالث فى الترتيب على الجامعات اليابانية والتى يصل  عددها الى 190 جامعة.

نائب رئيس جامعة اوساكا يستقبل ممثلى إتفاقية التعاون من الجانب المصرى واليابانى

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader