English French

فتح باب التقدم للمرحلة الثانية لجامعة الطفل

26-03-2016

صرح الأستاذ الدكتور / أسامة قاعود  - المنسق العام لمبادرة جامعة الطفل بجامعة مدينة السادات أنه  قد تم فتح باب التقدم للمرحلة الثانية للمشاركة فى مبادرة  " جامعة الطفل " ، وذلك  فى ضوء أهتمام الأستاذ الدكتور / صلاح البلال – رئيس جامعة مدينة السادات  وفى إطار التعاون بين الجامعة وبين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بشأن تنفيذ مبادرة أطفال علماء لمستقبل أفضل المعنون تحت أسم جامعة الطفل .

 

تهدف تلك المبادرة إلى إعداد الأطفال المصريين من أجل المستقبل باعتبارهم أدوات التغيير القادرين على مواجهة التحديات المختلفة وتشكيل العالم من خلال تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية.

وتستهدف جامعة الطفل عدة شرائح هم  :

أولاً: الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 15 عاما:

يستفيد الأطفال من البرنامج من خلال :

  1. اكتساب رؤية عميقة خاصة بالحياة الجامعية عبر استخدام ملفات خاصة بالمشاهير، وملفات الفيديو والصور الفوتوغرافية والحقائق المثيرة الخاصة بالجامعات المصرية المختلفة والعديدة من إنجازاتها.
  2. القدرة على توضيح المفاهيم الخاصة، والتفوق في المعارف والمهارات الجوهرية، والمشاركة الفعالة في حل المشاكل وأداء يتسم بالجودة المرتفعة.
  3. التطور المهني الفعال للمدرسين في المدارس من خلال البرنامج سوف يؤدي إلى الارتقاء بمستوى تعلم الطلاب ومستواهم التحصيلي عندما يشترك المعلمون في التطور المهني الفعال الذي يؤكد على المهارات اللازم اكتسابها بغرض مساعدة الطلاب على مواجهة التحديات الأساسية للتعلم.

ثانيًا: المعلمون داخل المدارس:
يتم بصورة منتظمة تطوير المهارات التي يتعين على المعلمين اكتسابها، وذلك من جانب اختصاصيين محليين وعالميين. 

ثالثًا: أساتذة الجامعة:
سوف يعمل برنامج جامعة الطفل على إثراء طموحات أساتذة الجامعة الخاصة بالاندماج الاجتماعي؛ وذلك من خلال مشاركة الأطفال في الأنشطة المختلفة بجامعة الطفل. 

رابعًا: الآباء:
تطوير المفهوم التعليم والتربوي وكيفيه رعاية وتوجيه الأبناء لمستقبل علمي أفضل.

 

ولمزيد من المعلومات عن الحوافر والمزايا  والشروط والأحكام أضغط هنا

 

وللتقدم والتسجيل أضغط هنا

 

 

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader