English French

برنامج ماري سكوودوفسكا كوري للزمالة الفردية

23-04-2016

أعلن الاستاذ الدكتور / رفاعي إبراهيم رفاعي – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث - عن برنامج ماري سكلودوفسكا كوري (MSCA) الذي يُقام تحت عنوان "برنامج أفق 2020" ، والذي تقدمه المفوضية الأوروبية .

ويدعم البرنامج الباحثين في جميع مراحل حياتهم المهنية وفي جميع التخصصات ، والجمع بين الدراسة البحثية الأكاديمية مع العمل في الشركات والذى يعزز فرص العمل والتطوير الوظيفي.

يوفر البرنامج منح  للباحثين بمختلف درجاتهم العلمية ، سواء لمرحلة الدكتوراه أو الباحثين من ذوي الخبرة العالية ، ويشجع عملية نقل المعرفة عبر الحدود بين القطاعات والتخصصات المختلفة ، علماً بأن الموعد النهائي للتقدم هو 14 سبتمبر 2016م .

تقدم هذه المنحة بدعم مخصص لتغطية تكاليف المعيشة والسفر وعائلة الباحث وكذلك تكاليف البحث والنفقات العامة للمنظمة المضيفة كما هو موضح بالجدول التالي :-



والجدير بالذكر أن ماري سكلودوفسكا كوري هي عالمة فيزياء وكيمياء بولندية المولد ، اكتسبت الجنسية الفرنسية فيما بعد ، تعد من رواد فيزياء الإشعاع وأول من حصل على جائزة نوبل مرتين، وهي أول امرأة تتبوأ منصب أستاذ في جامعة باريس.

اكتشفت مع زوجها بيير كوري عنصري البولونيوم والراديوم ليحصلا مشاركة على جائزة نوبل في الفيزياء، كما حصلت على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1911 بمفردها، وهي تعد أول امرأة تحصل على جائزة نوبل.

للتحميل البرنامج كاملاً  اضغط هنا

لمزيد من المعلومات اضغط هنا

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader