أرشيف الأخبار

الموافقة على تطبيق الأعذار القهرية خلال الإمتحانات لطلاب كلية الطب البيطرى
2016-04-26 11:52:13

الموافقة على تطبيق الأعذار القهرية خلال الإمتحانات لطلاب كلية الطب البيطرى

 صرح الأستاذ الدكتور / عصام الدين متولى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن موافقة  مجلس الجامعة فى جلسته السابعة المنعقدة يوم 29 مارس برئاسة الاستاذ الدكتور/ صلاح البلال – رئيس الجامعة  على تطبيق الأعذار القهرية خلال الإمتحانات على طلاب كلية الطب البيطرى للفرق المختلفة وفقا لضوابط محددة .

وأشار " متولي " بأن المجلس حدد الضوابط  التى ستتبع لتطبيق القرار بالتالي : -

  • إذا تقدم الطالب بعذر قهرى مقبول عن إمتحانات الفصل الدراسى الأول فإنه يكون عن العام الدراسى بالكامل وإذا رغب الطالب دخول إمتحانات الفصل الدراسى الثانى لا يجوز له الدخول إلا فى المواد المنتهية فى الفصل الدراسى الثانى .
     
  • اذا تقدم الطالب بعذر قهري مقبول عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني يكون العذر عن العام بالكامل فى المواد الممتدة وعلى ذلك تحسب نتيجة المواد المنتهية فى الفصل الدراسى الأول كما هى .
     
  • اذا تقدم الطالب بعذر قهري مقبول عن مادة في احد الفصلين ان كانت المادة ممتدة تكون عن الفصلين الدراسين فى المادة وإذا كانت منتهية تكون عن المادة فقط .

وجاءت موافقة مجلس الجامعة بناءاً على مذكرة الادارة العامة للشئون التعليم والطلاب المؤرخة في  23 مارس  2016 والمتضمنة موافقة مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقم (7) ،وكذلك  موافقة مجلس كلية الطب البيطري بجلسته رقم (170) .