English French

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب : لا نية لإلغاء نظام التعليم المفتوح بالكامل

26-07-2016

أعلن الأستاذ الدكتور / عصام الدين متولى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن قرار المجلس الأعلى للجامعات فى إجتماعه الأخير ؛ أنه لا نية لإلغاء نظام التعليم المفتوح بالكامل ولكن هناك رؤية شاملة لوزارة التعليم العالى بتطويره والذى يضمن كفاءة العملية التعليمية وجودتها، حيث تهدف عملية التطوير إلى تحقيق مفهوم التعليم عن بعد بمفهومه العلمي الصحيح .

 

وقال " متولى " بأن مركز التعليم المفتوح سيمنح شهادات مهنية عن طريق تقديم برامج مهنية تعتمد على إكساب الطالب مهارات وخبرات تطبيق مهنية فى ضوء معايير الجودة.

وأوضح بأنه سيتم منح درجات دبلومات مهنية تساهم فى رفع مستوى الملتحقين به فى التخصصات التى يمارسونها وقد تتراوح الدراسة لتلك البرامج ما بين 9 أشهر وسنة كاملة أو أكثر فى نهايتها يحصل الطالب على شهادة مهنية تؤكد إتقانه التخصص الذى إلتحق به من أجل الارتقاء بمستواه المهنى ؛ وتلك الشهادة المهنية لن تعادل درجة البكالوريوس أو الليسانس الأكاديمى وإنما تكون شهادة مهنية فقط وليست أكاديمية.
 

 

الجدير بالذكر بأن المجلس الأعلى للجامعات قرر فى إجتماعه الأخير إيقاف قبول طلاب جدد فى التعليم المفتوح بالجامعات المصرية، مع التزام الجامعات بحصول الطلاب الحاليين على درجاتهم الجامعية.

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader