English French

غدآ : إنطلاق أعمال المرحلة الأولى للتنسيق بجامعة مدينة السادات

27-07-2016

أعلن الأستاذ الدكتور عصام الدين متولى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن إنطلاق أعمال المرحلة الاولى لتنسيق القبول بالجامعات ؛ وذلك غدآ الخميس 28 يوليو؛ وحتى يوم الإثنين القادم ؛ وذلك لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى إمتحانات الثانوية العامة .

 

وأضاف " متولى " بأن المرحلة الأولى تستمر لمدة 5 أيام ؛ وذلك من خلال مكتب التنسيق بجامعة مدينة السادات من التاسعة صباحا ؛ وحتى الثالثة عصرآ ؛ أو من خلال الحاسب الشخصى على مدى 24 ساعة .

 

وأوضح " سيادته " بأنه سيتم تقدم الطلاب برغباتهم وفقآ لشرائح المجموع اليومية التالية :

 

فيما يخص المجموعة العلمية "شعبة العلوم" للحاصلين على مجموع 405.5 درجة فأكثر غدآ الخميس ، ويوم الجمعة للحاصلين على مجموع 403 درجات لأقل من 405.5 درجة، والسبت للحاصلين على مجموع 401.5 درجة لأقل من 403 درجات، والأحد للحاصلين على مجموع 399 درجة لأقل من 401.5 درجة، والإثنين للحاصلين على مجموع 369 درجة لأقل من 399 درجة .

 

وبالنسبة للمجموعة العلمية "الشعبة الهندسية"، يوم الخميس المقبل للحاصلين على مجموع 399 درجة فأكثر، والجمعة للحاصلين على مجموع 394.5 درجة لأقل من 399 درجة، والسبت للحاصلين على مجموع 389.5 درجة لأقل من 394.5 درجة، والأحد للحاصلين على مجموع 384.5 درجة لأقل من 389.5 درجة، والاثنين للحاصلين على مجموع 380 درجة لأقل من 384.5 درجة .

 

وبالنسبة للمجموعة الأدبية، يوم الخميس المقبل للحاصلين على مجموع 378.5 درجة فأكثر، والجمعة للحاصلين على مجموع 364.5 درجة لأقل من 378.5 درجة، والسبت للحاصلين على مجموع 352 درجة لأقل من 364.5 درجة، والأحد للحاصلين على مجموع 340 درجة لأقل من 352 درجة، والاثنين للحاصلين على مجموع 328 درجة لأقل من 340 درجة .

 

وقال نائب رئيس الجامعة أنه تم تشغيل الخدمة بمعمل الحاسب الألى بالجامعة لكى يقوم الطلاب من خلالها بتسجيل رغباتهم إلكترونيا  ؛ ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصى ؛ أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعة ؛ وسيكون الموقع متاحا على مدار 24 ساعة يوميًا طوال فترة المرحلة، وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة .

 

كما أعلن " متولى " عن الخطوات التى يجب أن يتبعها طالب الثانوية العامة لتسجيل رغباته من خلال موقع التنسيق، وأولها أن يقوم بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد، وبإدخال الرقم السرى الخاص به طبقًا لمرحلته وفى اليوم المحدد لمجموع درجاته .

 

 

 

 

 

وأضاف "قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب، على أن يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات "

 

ويختار الطالب الكلية أو المعهد الذى يرغب الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، ويختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته .

 

وأشار إلى أنه يجب على الطالب إختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها .

 

 وبعد أن ينتهى الطالب من إدخال رغباته يمكنه طباعة الرغبات التى قام بإدخالها، ويعطيه البرنامج إيصالا برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمه .

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader