أرشيف الأخبار

شروط قبول الوافدين بالدراسات العليا بالجامعة للعام الدراسي 2016/2017
2016-07-30 09:52:36

شروط قبول الوافدين بالدراسات العليا بالجامعة للعام الدراسي 2016/2017

أعلن السيد الاستاذ الدكتور/ رفاعي ابراهيم رفاعي - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث - عن شروط قبول الوافدين بالدراسات العليا بالجامعة وهي كالتالي :-

  • يتقدم الطالب عبر الموقع الالكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات www.mohe-casm.edu.eg بدءاً من 1 أغسطس 2016 حتى نهاية شهر مارس 2017 لدرجتى الدبلوم والماجستير ، وحتى نهاية العام الجامعى بالنسبة لدرجة الدكتوراه ، لاستيفاء إستمارة المعلومات طبقاً للاعلان ، مع مراعاة تدوين الاسم كاملا بحيث يكون مطابقا لبقية المستندات ، حتى يتسنى سرعة اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالموافقات النهائية على القبول .
     
  • يتقدم الطالب بأوراقه كاملة كما هو متبع إلى الكلية والجامعة المراد التسجيل المبدئى بها خلال المواعيد المشار إليها شاملة إثبات تقدمه على الموقع الالكترونى للقطاع و الخاص بالإجراء المشار إليها.
     
  • يجوز النظر في إعادة الترشيح أو تأجيل القيد أو التحويل ( يكون التحويل لمرة واحدة فقط ) تقدم الطلبات مباشرة للإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة .
     
  • تقدم المنح الدراسية من خلال البرامج والاتفاقيات الثقافية مع مختلف الدول ، وكذا من خلال اللجنة الفرعية للوافدين بوزارة الخارجية ، وفي حالة تقديم منح دراسية من جانب الجامعة لأي دولة بموجب إتفاقيات ثنائية يستوجب ذلك إعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور الوزير