English French

فتح باب التحويل للمرحلتين الأولى والثانية الثلاثاء المقبل

13-08-2016

أعلن الأستاذ الدكتور / عصام الدين متولي – القائم بعمل رئيس جامعة مدينة السادات أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد حددت شروطاً لتحويل الطلاب من الكليات أهمها هو تقليل الأغتراب .

 

وأشار سيادتة أن الوزارة فتحت  باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية للكليات المناظرة وغير مناظرة يوم الثلاثاء المقبل ، الموافق 16 أغسطس الجاري، وحتى يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس الجاري.

 

وأوضح “سيادتة”، أن القواعد والشروط المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويلات بين الكليات الجامعية  هى أن يكون السبب الرئيسي للطالب من التحويل بعد أن تم ترشيح الكلية من مكتب التنسيق، هو الحد من اغتراب الطالب بحيث إن تقع الكلية في النطاق الجغرافي” أ” والمقصود هنا من النطاق الجغرافي (أ) هو اقرب جامعه لعنوان مسكن الطالب المتقدم  .

  

أما فيما يخص طلاب الشهادات المعادلة العربية والإنجليزية، فيحدّد الطالب النطاق الجغرافي (أ) وهي الموقع التي يرغب الطالب في أن تكون مكان محل إقامته علي ان يتم التسجيل بالجامعة بنفسه، عند قيامه بتسجيل الرغبات في الموقع الالكتروني للجنة التنسيق بحيث يتم توزيع الموقع الجغرافي وفقا لتلك الشهادات ولا يجوز للطالب تغيير عنوان سكنه بعد إعلان مكتب التنسيق عن النتيجة .

 

وأكد “متولي ” أنه لا يسمح للطالب التحويل بين الكليات التي يكون الترشيح والقبول لها مبني علي الأقاليم، كما يتيح للطلاب بالقيام بالتحويل داخل الكليات المناظرة وغير المناظرة للجامعات الحكومية.

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader