أرشيف الأخبار

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تقدم دعماً للرسائل العلمية
2016-08-15 08:48:45

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تقدم دعماً للرسائل العلمية

تقدم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا دعماً للرسائل العلمية التى يقدمها طلاب الماجستير والدكتوراه بالجامعات المصرية وتقرير المساهمة المادية لهم ، ويتم ذلك خلال الاجتماعات التى تعقدها اللجنة المشكلة لهذا الغرض ووفق الضوابط التى وردت بلائحة الأنشطة البحثية التعاقدية بقطاعات الأكاديمية وهى :-

  • أن يكون قد مضى على المتقدم للحصول على الدعم عام من تاريخ التسجيل ولم يتجاوز ثلاثة أعوام من نفس العام .
  • الا يزيد عدد الرسائل التى يتم دعمها لكل كلية عن خمس رسائل (ماجستير ودكتوراه ) والحد الأقصى لكل جامعة خمسون رسالة مع مراعاة اعتبار المراكز البحثية التالية معاملة الجامعة وهى : المركز القومى للبحوث ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث المياه .
  • يتم التقدم بطلبات الحصول على الدعم ابتداء من أول يوليو وحتى نهاية ديسمبر من كل عام مرفقاً به استمارة البيانات المعدة من الأدارة على أن يكون الطلب موقعاً من رئيس المركز أو المعهد البحثى أو من ينوب عنهم ومختوم بشعار الجمهورية .
  • يتم ترتيب الطلبات طبقاً لأقدمية التقدم وطبقاً للقواعد السابقة لتحديد من لهم حق الحصول على الدعم.
  • تستبعد الطلبات التى فى مرحلة كتابة الرسالة أوتم الإنتهاء منها ولايلتفت للطلبات الشخصية .
  • تتم الموافقة على الطلبات مستوفاة الشروط طبقاً لأقدمية تاريخ التسجيل والأسبقية فى التسجيل . ويتضح مما سبق أن استمرار إسهام الأكاديمية فى دعم رسائل الماجستير والدكتوراه حتى الآن ، رغم الإقبال الشديد من كافة جامعات مصر ومعاهدها ومراكزها البحثية ، يؤكد اهتمام الأكاديمية ودعمها المستمر لإعداد كوادر علمية جديدة تساهم بفكرها المتطور فى تحقيق التقدم العلمى والتكنولوجي الذى يساهم بدوره فى التنمية التى تستهدفها الدولة.
     

للمزيد من المعلومات اضغط هنا