أرشيف الأخبار

انجاز كبير وغير مسبوق لرئيس جامعة مدينة السادات
2016-09-25 03:35:20

انجاز كبير وغير مسبوق لرئيس جامعة مدينة السادات

استمراراً  لمسيرة الانجازات التي يقودها السيد الأستاذ الدكتور / عصام الدين متولي رئيس جامعة مدينة السادات. وفي سابقة من نوعها بالجامعات المصرية.نجح رئيس الجامعة في التفاوض علي تخصيص وضم 100فدان مساحة اضافية لاغراض زراعية الي المساحة المخصصة للجامعة.
ونقلا عن احد الصحف الرسمية بأن المشروع المستهدف هو الأول من نوعة بالتعاون مع جامعة يابانية.

كما صرح الأستاذ الدكتور عادل حجازي مدير المشروعات بالجامعة وخبير محاصيل نباتات الطاقة و ممثل الاتفاقية من جانب الجامعة ومستشار جامعة اوساكا اليابانية ، بالدور الفعال للأستاذ الدكتور / عصام متولي في دعم إتفاقيات التعاون المشتركة بين جامعة مدينة السادات وجامعة اوساكا منذ ان كان نائبا لرئيس الجامعة ، مؤكدا علي ان هذا الأنجاز سيمثل نواة وخطوة اساسية في مسيرة التطوير للجامعة وخاصة علي صعيد التعاون الدولي.

وفي كلمة مقتضبة من رئيس الجامعة ، اشار الي اهمية تنمية الجامعة في شتي المجالات العلمية والعملية ، وضرورة النهوض بالجامعة من خلال مشروعات لها دور في تنمية موارد الجامعة ورفع وتعظيم دورها  علي الصعيدين الأقليمي والدولي . وبالرغم من وجود العديد من المعوقات إلا ان جود فريق عمل من افضل الأساتذة والخبراء في المجال في اطار خطة تطوير ونظرة مستقبلية مدروسة لابد له من ان يكلل بالنجاح. فالنجاح هو مسيرة

ومن الجدير بالذكر دور الجامعة  فى انتشار زراعة الجوجوبا بانواعها على المستوى المحلى والدولى. حيث أقامت العديد من الندوات واصدت عدة توصيات من أهمها فى دعم المستسمرين الزراعين ومن المتوقع أن يزيد عدد المتوافدين لدراسة العلوم المستقبلية المتقدمة، وخاصة فى مجالات علوم النانوتكنولوجى والبيوتكنولوجى. لما سيكون للجامعة من دور رائد في هذا المجال .

 وقد دعيت الجامعة لرئاسة جلسات وتقديم محاضرات في الجلسات الافتتاحية  في مؤتمرات دولية داخلية وعالمية  وساهمت بفصول في كتب دولية لناشرين عالمين ولها ابحاث دولية مشتركة منشورة في مؤتمرات ومجلات عالمية ذات معامل تاثير مرتفع منها ثلاث ابحاث للاجازة في مجلة نيتشر العالمية واعدت دراسات جدوي لمحاصيل الطاقة هي الاولي من نوعها في العالم  للحكومة اليابانية.