English French

الضوابط الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتحسين ترتيب الجامعة بالتصنيف العالمي

11-04-2017

انطلاقاً من حرص الجامعة علي تحسين ترتيبها في التصنيف العالمي أعلن الاستاذ الدكتور / رفاعي إبراهيم رفاعي – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث – عن مجموعة من الضوابط والقواعد التي يجب علي السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إتباعها للوصول إلي الهدف المنشود.

وتتلخص هذه القواعد فى الاَتي : 

-تفعيل موقع الجامعة ومواقع الكليات والمعاهد على الإنترنت وإتاحة الخدمات الإدارية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس  (التقدم للدراسات العليا وما يتبع ذلك من خدمات (قيد – تسجيل – مد – إيقاف – تعديل لجنة الإشراف – تعديل موضوع الرساله – تشكيل إمتحان تأهيلى – تشكيل لجنة فحص ومناقشة –منح الدرجة العلمية) - توصيف المقرارات - استبيانات - طلبات – الإشتراك فى المؤتمرات والندوات – التقدم للموافقة على السفر للخارج -........إلخ ).
 

-ترفع الأبحاث كامله(عدا المجلات العلمية التى لها حقوق النشر وحدها) على موقع أعضاء هيئة التدريس  وفى حالة الكليات التى تنشر أبحاث باللغة العربية يتم رفع ملخصات لها باللغة الإنجليزية
 

-إتاحة أعداد المجلات والدوريات العلمية التى تصدرها الكليات والمعاهد بصفة فورية على مواقع  الكليات والمعاهد والجامعة  الإلكترونى .
 

-إتاحة الإشتراك فى المؤتمرات والندوات من خلال مواقع الكليات والمعاهد والجامعة الإلكترونية وكذلك نشر البحوث وملخصات الأبحاث بصفة فورية على المواقع.
 

-تفعيل الإيميلات لكل طلاب الجامعة.
 

-وضع المحتوى الدراسى كلما أمكن على مواقع الكليات والمعاهد.
 

-تفعيل بنوك الأسئله ووضعها على صفحات أعضاء هيئة التدريس وإتاحتها للطلاب .
 

-تفعيل خدمات MIS   من خلال مواقع الكليات والمعاهد وموقع الجامعة.
 

-نشر جميع الأبحاث الخاصة بأعضاء هيئة التدريس على مستودع الأبحاث الخاص بالجامعة .
 

-إنشاء Scopus ID –ORCID لكل عضو هيئة تدريس ولابد من اكتمال البروفيل الخاص به.


للاطلاع علي الضوابط كاملة اضغط هنا

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader