أرشيف الأخبار

جامعة مدينة السادات تحذرالعاملين بها من فيروس "wannacry " والذى يهدد أجهزة الحاسب الألى
2017-05-31 12:45:20

جامعة مدينة السادات تحذرالعاملين بها من فيروس

فى ضوء تعرض عدد من الدول على مستوى أنحاء العالم ومن بينها مصر إلى هجمات إلكترونية لفيروس الفدية الإلكترونية

 

أطلق مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بالجامعة تحذيرآ لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من إختراق أجهزة الحاسب الألى .

 

ويكون إختراق جهاز الحاسب عن طريق فتح مرفقات رسائل البريد الإلكترونى الواردة من مجهول ويتم تشفير البيانات ولاحقآ إن لم تدفع الفدية سيتم تدميرها كليآ مما يهدد فعلآ أمن المعلومات بالنسبة للأفراد والشركات والمؤسسات .

 

وهناك وسائل لحماية أجهزة الحاسبات من برمجية الفدية "wannacry"

 

*تحديث برنامج مكافحة الفيروسات " antivirus" حيث أنه من الأفضل تفعيل التحديثات التلقائية لمكافح الفيروسات من أجل أن يستمر فى إكتساب القدرة على إكتشاف المخاطر الجديدة ومكافحتها .

 

*أخذ نسخة من الملفات والبرامج وقواعد البيانات ( عمل Backup ) بإنتظام بعيدآ عن الحاسب المتصل بالإنترنت على إسطوانات ( CD ) وحفظها فى مكان أمن بمعرفة مدير الإدارة والمدير العام وذلك للبرامج التطبيقية " برنامج القرارات ؛ برنامج البحوث العلمية ؛ برنامج كنترول الدراسات العليا بكلية الطب البيطرى؛ برنامج المخازن ؛ برنامج المرتبات ؛ برنامج شئون العاملين ؛ إلخ " والملفات المهمة الخاصة بأعمال الإدارات المختلفة .

 

 

*توخى الحذر عند تصفح مرفقات البريد الإلكترونى حيث يمكنك أن تتلقى رسالة إلكترونية من مجهول أو من إحدى الجهات التى تتصل بك عادة وتتضمن مرفقات هى التى تحمل هذه البرمجية الخبيثة لهذا تحقق من عنوان البريد الإلكترونى .

 

 

للتواصل على البريد الإلكترونى الخاص بمركز المعلومات

 

E-Mail: infcenter@usc.edu.eg