أرشيف الأخبار

مشاركة جامعة مدينة السادات في الإجتماع التنسيقى الدورى لمديرى التمريض بالإدارات الطبية و المستشفيات الجامعية
2023-03-22 18:33:14

مشاركة جامعة مدينة السادات في الإجتماع التنسيقى الدورى لمديرى التمريض بالإدارات الطبية و المستشفيات الجامعية

تحت رعاية الدكتوره شادن معاويه، رئيس جامعة مدينة السادات، شاركت جامعة مدينة السادات في الإجتماع التنسيقى الدورى لمديرى التمريض بالإدارات الطبيه والمستشفيات الجامعية، تحت قيادة الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية يوم الإثنين الماضى الموافق العشرون من مارس، بفندق بيراميزا سوتس بالقاهرة , بحضور السيدة/ عبير السيد أبوزيد، رئيسة التمريض بالادارة الطبية بجامعة مدينة السادات .
وقد ناقش أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعيه خلال الإجتماع مع السادة الحضور العديد من الموضوعات الهامة، إشتملت على توضيح الهيكل النمطى للمستشفيات الجامعية, و مشاركتها في توزيع خريجى التمريض الجدد, والتعديلات للمكلفين الجدد وأثرها على التوزيع  وضغط العمل بالمستشفيات الجامعية .
وناقش سيادته صرف مكافأة الإمتحانات الخاصة بأعضاء هيئة التمريض, كما سلط الضوء على أوجه الإستفادة للمستشفيات الجامعية من الإعتماد, وتأخير تنفيذ حكم زيادة بدل العدوى، وزيادة الراتب على أساس عام ٢٠٢٣, وقانون كادر المهن الطبية فيما يخص بدل الإشراف، ١٥٠% إستنادا إلى الغاء درجة مدير عام .
 وتحدث سيادته عن التحقق في محتوى العمل الفني فيما يتعلق بمهنة التمريض, واعرب سيادته عن أهمية دور التمريض في الفريق الصحى وكيفية النهوض به.
كما تم تقديم سيمنار علمى عن طرق مكافحة العدوى و الإستخدام الأمثل للمضادات الحيوية بعنوان ( (Infection Control and the Right Using of Antibiotics
وخلال المحاضره أستعرض الدكتور شريف كمال، سياسات مكافحة العدوى بالمنشئآت الصحية، و كيفية تحضير الأدوية الوريدية بشكل صحيح، كما تحدث عن التوعية بالإستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، وقياس كفاءتها لتقليل مدة إقامة المريض بالمستشفى، و طرق الحد من مقاومة المضادات الحيوية لدى المرضى.