أرشيف الأخبار

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى ضمن ثلاث كليات على مستوى الجامعات المصرية تتأهل للدور الثانى فى مسابقة IGP والتى ينظمها صندوق رعاية المبتكريين والنوابغ بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.
2024-02-27 18:11:06

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى ضمن ثلاث كليات على مستوى الجامعات المصرية تتأهل للدور الثانى فى مسابقة IGP والتى ينظمها صندوق رعاية المبتكريين والنوابغ بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

قدمت الدكتورة / شادن معاوية – رئيس الجامعة، التهنئة لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بعد تأهل مشروع تخرج لطلاب الكلية ضمن أفضل ثلاث مشاريع تخرج على مستوى جميع الجامعات بجمهورية مصر العربية  فى برنامج Industerial Graduation projects (IGP) الذى ينظمه صندوق رعاية المبتكريين والنوابغ بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى لدعم مشاريع التخرج في الجامعات المصرية وبناء النظام البيئي للابتكار الصناعي على أساس الطلب والعرض الحقيقي.

حيث تقدم فريق من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة للمسابقة بمشروع تخرجهم بعنوان دكتور روبوت (DR.Robot) وهو عبارة عن عيادة افتراضية تهدف إلى إحداث تحول في الصناعة الطبية من خلال الاستفادة من التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، والتطبيب عن بعد، والواقع الافتراضي (VR) حيث يمكن هذا المشروع المرضى من الحصول على الرعاية الطبية والتشخيص والعلاج من أماكن أقامتهم دون الأنتقال الفعلى الى أماكن تقديم الرعاية الصحية، مما يزيل حواجز الوقت والمسافة وإمكانية الوصول للخدمات الطبيه، ويمثل دكتور روبوت نقلة نوعية في تقديم الرعاية الصحية، حيث يوفر الراحة والكفاءة ونتائج محسنة للمرضى.

ويتكون الفريق الطلابى من حسن الشيات - طالب ببرنامج نظم المعلومات، روان حسنى - طالبة ببرنامج المعلوماتية الحيوية، مادلين اشرف - طالبة ببرنامج المعلوماتية الحيوية، شريف سامى - طالب ببرنامج نظم المعلومات، أحمد المسلمى - طالب ببرنامج نظم المعلومات، جرجس ماجد - طالب ببرنامج نظم المعلومات وذلك تحت إشراف الدكتور/ إبراهيم سليم - عميد الكلية، والدكتورة/ هبة عسكر - مدرس بقسم نظم المعلومات بالكلية.

قد أكدت الدكتورة/ شادن معاوية- رئيس الجامعة، على حرص الجامعة ودعمها لكافة الأنشطة الطلابية والفعاليات التي تحث الطلاب على الإبداع والابتكار وايجاد الحلول المبتكرة للمشاكل التى تواجه المجتمع، وخاصة فى ظل الطفره فى مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الأصطناعى وحرص وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على الأرتقاء بمنظومة الأبداع والأبتكار ورياد ة الأعمال بالجامعات المصرية.

وقد هنئ الدكتور/ إبراهيم سليم - عميد الكلية أبنائه الطلاب على انجازهم وأعرب عن فخره وأعتزازه بهم، وتشجيعه لجميع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الطلابية والمسابقات التى من شأنها تنمية وتطوير مهارتهم وأظهار تميزهم فى مجال دراستهم.

كما أشادت الدكتورة/ منى النعا مدير مركز الريادة للإبداع والابتكار بالجامعة بتتميز طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة وحرص ادارة الكلية على تشجيع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الطلابية وأطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة لحل المشاكل التى تواجة المجتمع فى مجال دراساتهم، وأضافت سيادتها أن ذلك يأتى في إطار حرص الجامعة على النهوض بمنظومة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.