أرشيف الأخبار

الجامعة تدشن قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي في "عزبة مظالي"
2024-03-21 13:45:40

الجامعة تدشن قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي في

نظمت جامعة مدينة السادات اليوم الخميس الموافق ٢١-٣-٢٠٢٤م، الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة للمشروعات البيئية، قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي في قرية "عزبة مظالي" مركز السادات بمحافظة المنوفية.

تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ ثروت زكريا، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد منير، مدير عام المشروعات البيئية.

أوضحت رئيس الجامعة أهمية دور جامعة مدينة السادات في نشر الوعي بين أبناء المجتمع وأهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشارت الدكتورة شادن معاوية، إلى الدور الهام والحيوي للجامعة متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمشاركة في رفع الوعي والتعاون مع الأجهزة التنفيذية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة الإستراتيجية (قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة) والتي تستهدف الاهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

كما أكد الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية دور الوعي الصحي للمواطنين وتلبية احتياجاتهم لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة وأن القافلة والمشروع التنموي التوعوي التثقيفي لتلبية احتياجات المواطنين، وتنمية الوعي لديهم من خلال متخصصين بأسلوب مبسط نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصري من مشكلات وقضايا.

واشتملت القافلة الطبية على كشوفات طبية "أطفال42، وعظام29،

وجلديه 30، وتحاليل 12، بإجمالي 113حالة"، ومجموعة ندوات تثقيفية توعوية حول:-

١- ندوة بعنوان ”النظام الغذائي السليم في رمضان ".

٢- ندوة بعنوان "النظام الغذائي لمعالجة الأنيميا والطفيليات" حاضر فيهما الدكتور محمد منير، دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمة ومدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية.

 ٣- ندوة بعنوان "تنمية الوعي المائي في المجتمع الريفي" حاضر فيها الدكتور سامي زكريا، دكتوراة في العلوم البيئية والزراعية ومدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.

٤- ندوة بعنوان "الهجرة الغير شرعية"

 ٥- ندوة بعنوان "تجارة السلاح وأثرها على المجتمع "حاضر فيهما أحد الأئمة بالأوقاف.

حضر الندوات عدد 83 مستفيد ليكون إجمالي المستفيدين 196 مستفيد.

تأتى القافلة الطبية والمشروع التنموي بقرية" عزبة مظالي" مركز السادات فى إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الدولة وجامعة مدينة السادات ‏إيمانا منها بدورها في خدمة المجتمع المحيط و استكمالا للمشروع القومي (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية، والتي أطلقها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً.