أرشيف الأخبار

ندوة تثقيفية بعنوان "أسرة مستقرة تساوى مجتمع آمن" بكلية التربية للطفولة المبكرة
2024-03-25 14:42:54

ندوة تثقيفية بعنوان

نظمت اليوم الإثنين، الإدارة العامة لرعاية الطلاب (إدارة النشاط الثقافي والفني) بالتعاون مع كلية التربية للطفولة المبكرة، ندوة تثقيفية بعنوان "أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن"، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، (الإدارة المركزية لتنمية الشباب- الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية "برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية) تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة،  والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وريادة الدكتور سعيد فاروق، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، وإشراف الأستاذ حافظ زايد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والأستاذ عادل زهران، مدير إدارة النشاط الثقافي والفني.

تأتى الندوة التثقيفية في إطار التعاون المثمر بين جامعة مدينة السادات ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الأوقاف، والأزهر الشريف، وبحضور الشيخ بلال سعد الخضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف.

وأشار "خضر" عن كيفية تكوين الأسرة، ومعايير اختيار شريك الحياة وكيفية التعامل مع المشاكل الأسرية وطرق علاجها، وأهمية دور الأسرة في تحقيق الاستقرار في المجتمع.

كما أكد أن الجامعة تقوم بترسيخ دور الأسرة كبذرة نواة للمجتمع ككل، وهي أساس الاستقرار في الحياة الاجتماعية، كما تساهم الجامعة في تكوين الفرد وثقل شخصيته، والمساهمة في ترقية المجتمع وتطويره.

وأكد الشيخ بلال الخضر، أن قيام الأسرة ودورها الرائد والمهم في الرعاية والتربية باعتبارها المؤسسة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وقد قام الطلاب بطرح بعض الأسئلة على فضيلة الشيخ وأجاب على كافة الأسئلة، وأشادت الطالبات بالندوة التثقيفية متمنيين المزيد منها بما يعود عليهم بالنفع والاستفادة من قامات علمية متميزة.