أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة تفتتح المطعم والمطبخ التعليمي لكلية السياحة والفنادق
2024-02-07 14:32:24

رئيس الجامعة تفتتح المطعم والمطبخ التعليمي لكلية السياحة والفنادق

افتتحت اليوم الأربعاء، الدكتورة/ شادن معاوية - رئيس الجامعة، والدكتورة/ نهي عثمان - عميد كلية السياحة والفنادق، المطبخ والمطعم التعليمي لكلية السياحة، بحضور الدكتور/ خالد جعفر - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور/ عماد زكريا - أمين عام الجامعة، والدكتورة/ مروة فوزي - وكيل الكلية لشئون التعليم، والدكتورة/ أماني رفعت - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والدكتورة/ جيهان نبيل - وكيل الكلية لخدمة المجتمع، والأستاذة/ كريمة الصيفي - أمين عام الكلية، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطاقم الإداري.

وأعربت الدكتورة/ شادن معاوية - عن سعادتها بافتتاح المطعم التعليمي بكلية السياحة والفنادق، مؤكدة أنه قبل أن يكون إنجازا في عهدها، فهو نتاج جهد الرؤساء السابقين للجامعة، والدكتورة/ نهى عثمان - عميد كلية السياحة والفنادق، والتي ضربت مثلا للمرأة المصرية التي تجيد إدارة الموارد بأقل التكلفة، موجهة الشكر لكل من ساهم في الوصول بالمطعم التعليمي لهذا المستوي الجيد؛ والذي سيتم استخدامه في خدمة التعليم والمجتمع.

كما أوضحت خطة تطوير منشآت الجامعة والسير على خطى المشروعات الحيوية لتحقيق الاستدامة، وتوثيق موارد وأصول الجامعة، لتعظيم الاستفادة من موارد الجامعة واستغلالها الاستغلال الأمثل للعمل على تحقيق متطلبات التطوير، لذلك تم التوجيه باستغلاله كوحدة إنتاجية تخدم كليات الجامعة والمؤسسات المحيطة.

وأضافت أن تشغيل المطبخ بكامل طاقته يساهم في تدريب الطلاب وتأهيلهم للعمل في المجال الفندقي والمنتجعات والمطاعم، وقطاعات الأغذية والمشروبات، وخاصةً في ظل احتواء الكلية على العديد من البرامج الخاصة بالتغذية والمطاعم والفنادق.

كما أوضحت الدكتورة/ نهي عثمان - عميد كلية السياحة والفنادق، أن كافة الأجهزة والمعدات بالمطبخ كانت قديمة للغاية، وتم استحداثها وتحويلها للعمل بالغاز؛ لإعادة استخدامها بكفاءة جيدة، لافتة إلى أن افتتاح هذا المطعم بعد سنوات كثيرة جاء بجهد أبناء كلية السياحة والفنادق، كما تم الاستعانة بعدد من الفنيين لتشغيل غرفة التبريد على أعلى مستوى.

وأكدت عميد كلية السياحة والفنادق أن الفضل يرجع في افتتاح المطبخ التعليمي للدكتورة/ شادن معاوية - رئيس الجامعة وجميع العاملين بالكلية الذين بذلوا جهوداً كبيرة لعودة المطبخ للحياة مرة أخري.

وقدمت الدكتورة/ نهي عثمان - درع تكريم للدكتورة/ شادن معاوية - رئيس الجامعة علي دعمها المستمر وجهودها في افتتاح المطبخ، كما قدمت درع للإدارة العامة للشئون الهندسية، وتسلمه المهندس/ أحمد السيسي - مدير عام الإدارة، وذلك على مجهوداتهم المبذولة، وكما وجهت الشكر لجميع العاملين بالكلية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين على مجهوداتهم.