أرشيف الأخبار

بتكليف من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساعد الوزير يفتتح ويتفقد 9 مشروعات كبري بالجامعة
2024-02-27 14:09:08

بتكليف من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساعد الوزير يفتتح ويتفقد 9 مشروعات كبري بالجامعة

برعاية كريمة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قام اليوم الثلاثاء اللواء مهندس/ هيثم علي زكي - مساعد الوزير للمشروعات القومية، نيابة عن الدكتور/ محمد أيمن عاشور - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وترافقه الدكتورة/ شادن معاوية - رئيس جامعة مدينه السادات وأعضاء مجلس الجامعة السادة النواب وعمداء الجامعة بافتتاح وتفقد 9 مشروعات كبري بالجامعة.

جاء ذلك بحضور اللواء ا.ح/ طارق سعد زغلول - مفوض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء/ رامي عزيز - مفوضا عن المخابرات العامة، نيابة عن المهندس/ سيد فاروق البارود، واللواء/ ماجد سليمان السرتي - رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات.

تأتى تلك الافتتاحات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووفقا لرؤية الدولة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وخطة تطوير الجامعات المصرية.

حيث قام اللواء مهندس/ هيثم علي زكي - بافتتاح فصول كلية السياحة (أ) تنفيذ مشروعات جهاز الخدمة الوطنية وافتتاح أعمال البنية التحتية والشبكات كلية السياحة والفنادق، تنفيذ شركة كير للمقاولات، وافتتاح المطبخ التعليمي لكلية السياحة والفنادق، تنفيذ شركة الإنتاج الحربي للمشروعات، وتفقد أعمال مشروع التدعيم والترميم لمباني كلية الطب البيطري، تنفيذ شركة الإنتاج الحربي للمشروعات، كما تفقد أعمال البنية التحتية والشبكات كلية الطب البيطري، تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتفقد أعمال مشروع البنية التحتية والشبكات كلية الحقوق، تنفيذ شركة الإنتاج الحربي للمشروعات، وتفقد أعمال البنية التحتية والشبكات كلية التجارة، تنفيذ شركة كير للمقاولات والصيانة، كما تفقد أعمال مبنى المعامل المركزية تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية .

ومن جانبه أكد اللواء/ مهندس هيثم على زكي - مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمشروعات، أن ما نشاهده اليوم في جامعة السادات إنجاز كبير جدا بكل المقاييس ويأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة وزارة التعليم العالي للتوسع في إنشاء الجامعات بمختلف المحافظات.

وأضاف اللواء/ هيثم أن المشروعات التي تم افتتاحها اليوم جاءت لكي نجني ثمار الاستثمارات التي تم ضخها في الجامعة حيث أنه من المستهدف التوسع في إنشاء بعض الكليات مثل كلية الهندسة وكلية الطب البشري داخل الجامعة لاستيعاب أعداد جديدة من الطلاب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح اللواء/ مهندس هيثم علي زكي، أن الدولة حريصة كل الحرص علي رسم مستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب وتوفير كل الدعم لهم وخلق البيئة التكنولوجية المناسبة التي تساعدهم علي الإبداع والتفوق بما يعود بالنفع على الوطن.

ومن جانبها توجهت الدكتورة شادن معاوية رئيس الجامعة بالشكر للدولة والقيادة السياسية علي الدعم والمساندة، كما تشكر قيادات الجامعة السابقة ومجهوداتهم حتي تخرج تلك المباني اليوم الي النور من أجل خدمة أبناؤنا الطلاب والمجتمع وتقديم مستوي تعليمي عالي الجودة.

وأضافت أن استكمال البنية التحتية للعديد من المشروعات داخل الجامعة اليوم ترجع أهميته أنه أصبح بمقدورنا استخدام الطرق وباقي الخدمات مثل المياه والكهرباء في مباني الجامعة المختلفة لكي يستطيع الطلاب تأدية العام الدراسي بكل سهولة ويسر.

وأوضحت دكتوره/ شادن معاوية، أن مساحة الجامعة تبلغ ٥٠٠ فدان وكانت المبان القديمة هي التي داخل الخدمة فقط وكنا نعمل على ترميمها، ولكن اليوم أصبح لدي الجامعة العديد من المباني الجديدة تم إنجاز ٧٠% من الأعمال بها وقريبا سوف يتم افتتاحها بشكل نهائي لكي يكون بإمكاننا افتتاح كليات جديدة.

ومن جانبه قال اللواء ا.ح/  طارق سعد زغلول - مفوض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، يعتبر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من الأجهزة الهامة بالدولة حيث يتكون من أكثر من سبعون شركة في مجالات مختلفة تخدم القوات المسلحة في المقام الأول حتى تخفف من على الدولة مطالب قواتنا المسلحة وما يفيض والتوجه لدعم المجتمع المدني وتخفف الضغط على الدولة في ظل الظروف التي تمر بها ومن هذه المساعدة التي تقوم بها المعاونة في إنشاء الجامعات الجديدة لأن لدينا كوادر فنية وخبرات في مجال المقاولات ولدينا شركات مقاولات على مستوى عالي من الكفاءة ولديها قدرات تجعلها تنجز المشروعات المخطط لها والاستشاريين  والمهندسين الأكفاء لمتابعة المشروعات.

كما قام اللواء/ رامي عزيز - مفوضا عن المخابرات العامة، وممثلا عن شركة كير  للمقاولات والصيانة المنفذة لمشروع البنيه التحتية والشبكات بكليه السياحة والفنادق بافتتاح أعمال المشروع لدخوله الخدمة للجامعة وتغطية مرافق الكلية  وتوسعاته المستقبلية بمسطح ٢١ فدان.

كما قام سيادته بتفقد أعمال البنية التحتية والشبكات لكلية التجارة بمسطح ٣٤ فدان وطالب بمزيد من العمل لسرعة إنهاء المشروع ودخوله الخدمة للجامعة.

وقد أبدي مفوضا شركه الإنتاج الحربي للمشروعات سعادتهما بالتعاون مع الجامعة حيث أن وزارة الإنتاج للحربي هي اليد اليمنى للقوات المسلحة دائما وأبداً وهي التي تقوم بتخفيف كامل الأعباء عن الدولة وأجهزتها من خلال تعاونها الدائم والمستمر مع القطاع المدني.

وأوضحا أن الإنتاج الحربي ووحداته لا يدخرون جهداً في التعاون دائما وابداً مع جميع الوزارات ومنها وزارة التعليم العالي.