مشروع تطوير نظم المعلومات الإدارية

محور نظم المعلومات الإدارية

 

-  إنشاء مركز لنظم المعلومات الإدارية بالمجلس الأعلى للجامعات بالإضافة إلى عدد 16 مركز لنظم المعلومات الإدارية بالجامعات وتجهيزها بالمستلزمات والكوادر البشرية اللازمة.

-   توفير التطبيقات التالية لنظم المعلومات الإدارية ودعم تشغيلها بالجامعات:

    تطبيق شئون الطلاب والكنترولات
    تطبيق الدراسات العليا
    تطبيق أعضاء هيئة التدريس
    تطبيق إعداد الجداول الدراسية
    خدمة البريد الإلكتروني لكل طالب وعضو هيئة تدريس
    تطبيق المدن الجامعية
    خدمة التقدم للمدن الجامعية
    تطبيق شئون العاملين والاستحقاقات
    خدمة التقدم بطلب استخراج شهادات التخرج والإفادات الجامعية
    خدمة التقدم بطلب معادلة الشهادات الدراسية

    مركز لدعم وتشغيل نظم المعلومات الإدارية بكل جامعة مشتركة (18 جامعة) كوحدات مجهزة بالأثاث والمعدات وأجهزة التكييف اللازمة لها بمواقع متميزة ومزودة بالخوادم الرئيسية ووحدات تخزين البيانات والأجهزة والكوادر الفنية المدربة والقادرة على متابعة تشغيل النظم. كما تم تزويد المراكز بالبرمجيات المختلفة من أنظمة التشغيل وقواعد البيانات وأنظمة الحماية ورخص استخدام برامج قواعد البيانات. ويشرف على هذا المركز عضو من أعضاء هيئة التدريس ويعاونه عضوين من أعضاء هيئة التدريس.
    تطوير برمجيات وتطبيقات موحدة لشئون التعليم والطلاب وشئون الدراسات العليا والبحوث وشئون أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجداول الدراسية ونظام أعمال الامتحانات والكونترولات على مستوى 18 جامعة، وربطها بالتنسيق الالكتروني والمجلس الأعلى للجامعات.
    تم تشغيل النظم في 323 كلية كما تم التدريب علي النظم في جميع الكليات.
    تم تحميل جميع بيانات اللوائح والطلاب المقيدين بالكليات، كما تم توفير أجهزة الكمبيوتر والطابعات  المختلفة والمتعددة الأغراض والماسحات الضوئية اللازمة للعمل بالكليات وإدارة الجامعة المركزية بإدارات شئون التعليم والطلاب وشئون الخريجين وشئون الدراسات العليا وشئون أعضاء هيئة التدريس. ورفع كفاءة العاملين ومدخلي البيانات بها عن طريق التدريب على تكنولوجيا المعلومات وعلى تطبيقات نظم المعلومات الإدارية.
    أصبح التكامل مع أنظمة قواعد البيانات الخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات ذو علاقة وثيقة بنظام قواعد بيانات الجامعات.
    تواجد فعلى للتطبيقات على شبكة الانترنت من خلال مواقع المراكز سواء منفردة أو من خلال مواقع الجامعات.
    تجميع بيانات الطلاب والكونترول وتحويلها لصورة إلكترونية في الجامعات المشتركة.
    استيراد بيانات التنسيق الإلكتروني إلى نظم المعلومات الإدارية في 18 جامعة.
    تم تشغيل خدمة تنسيق القبول بالمدن الجامعية عبر بوابة الحكومة الالكترونية.
    تم تسجيل بيانات العاملين المثبتين والمؤقتين والمتعاقدين في نظام شئون العاملين في أغلب الجامعات.
    تم تشغيل وظيفة الاستحقاقات في نظام شئون العاملين في 5 جامعات (جنوب الوادي-أسيوط – المنيا – كفر الشيخ -سوهاج) واستخراج الرواتب للموظفين من النظام.
    توفير الخدمات الإلكترونية التالية من خلال بوابة الحكومة المصرية.
      معادلة الشهادات العلمية
    التقدم للالتحاق بالمدن الجامعية