English French

مركز الخدمة العامة

الرؤية والرسالة والأهداف

رؤية مركز الخدمة العامة

ان يكون مركز الخدمة العامة نموذج لتعليم الدورات التدريبية المختلفة وذلك على المستوى الاقليمى

رسالة مركز الخدمة العامة

رسالة المركز الرئيسية هي المساهمة فى تلبية الأحتياجات العملية لمجتمع محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة داخل الجامعة وخارجها من خلال التعاون بين الكلية و المجتمع لنقل الخبرات العلمية وتطبيقها. و القيام بتوطيد أواصر العلاقة فيما بين الجامعة وخريجيها وتفعيل التعاون المتبادل بين الجامعة والجهات المعنية وتنشيط الرعاية العلمية للخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل.

 

أهداف المركز :

  1. تنفيذ رسالة الجامعة في خدمة مجتمعها وتنميته في شتي المجالات التي تتوافرمقوماتها للجميع .
  2. العمل علي نشر الثقافة العامة بين مواطني المجتمع من خلال تنظيم دراسات نظرية وتطبيقية حرة تلبية لاحتياجات المجتمع من أفراد وهيئات في ميادين المعرفة المختلفة والأنشطة المتعددة .
  3. إتاحة الفرصة لاستفادة المجتمع من إمكانيات الجامعة العلمية وذلك من خلال تنفيذ بحوث تطبيقية تساهم في حل مشكلات المجتمع وإعطاء المشورة العلمية في قضايا المجتمع ومؤسساته المختلفة .
  4. الإسهام في رفع الكفاية الإنتاجية والعمل علي زيادة معدلات الأداء سواء في مجالات الخدمات أو الإنتاج وذلك من خلال إعداد برامج وتنظيم دورات تدريبية في شتي المجالات المطلوبة للأفراد أو الهيئات سواء أثناء الخدمة أو قبلها .
  5. المساهمة في نشر الوعي بالمجتمع خاصة في القضايا القومية مثل تنظيم الأسرة والأمية وتلوث البيئة والمشكلة الاقتصادية .
  6. القيام بدور تنسيقي بين كليات الجامعة وأقسامها العلمية المختلفة من جانب وبين أجهزة المجتمع من جانب أخر بغرض تنمية العمل الفريقي وزيادة التأثير المتبادل بين الجامعة والمجتمع .
  7. القيام بدور نشط في نشر الوعي القومي وخدمة البيئة .وبرامج تعليم الكبار ومحو الأمية والتطرف والإدمان وكذا قضايا الوطن الملحة